كيف تحافظ على تركيزك أثناء الدراسة؟ 5 نصائح من امتياز أفضل شركة كتابة بحوث في السعودية

لا تسمح للواجبات والوظائف الدراسية أن تتراكم على عاتقك وتقف ضائعًا في المنتصف،حيث تنصح امتياز أفضل شركة كتابة بحوث في السعودية باكتساب عادات دراسية جيدة تساعدك على التركيز أثناء الدراسة وتمكنك من الحصول على الدرجات التي تستحقها. في هذه المقالة نقدم لك 5 نصائح دراسية ستساعدك على الحفاظ على تركيزك وترك الضغط والتوتر خلف ظهرك.

هل تبحث عن طرق لتحسين درجاتك؟ ربما يكون لديك اختبار قادم ولا تعرف من أين تبدأ! لا يهم إذا كنت في المدرسة الثانوية أو الكلية أو الدراسات العليا، فلم يفت الأوان أبدًا لتطوير عادات دراسية جيدة من شأنها أن تساعدك على الحفاظ على تركيزك وتحقيق أهدافك. فهيا بنا نبدأ:.

  1.  توصي امتياز أفضل شركة كتابة بحوث في السعودية بالتخطيط الجيد للدراسة

لن يكون الأمر ممتعًا أبدًا عندما تذاكر لامتحان وتجد في النهاية أنك قضيت كل وقتك في دراسة جانب واحد من موضوع المادة، إذا سارت الأمور على هذا الحال فماذا تفعل في باقي المنهج؟ لن يأتي الامتحان في جزء واحد!

لذا من الضروري أن تضع خطة دراسة جيدة لتغطية المادة. المذاكرة حسب خطة سيساعدك على تقسيم وقت الدراسة بالتساوي على عدد الأيام المتبقية على موعد الامتحان وبالتالي ضمان النجاح.

إذا كنت تستعد للامتحانات، فابدأ بتقسيم وقتك إلى صفوف أو مواد. ثم قسّم كل منها إلى أجزاء أصغر – ربما موضوعات أو وحدات. وهكذا بالنسبة لخطتك الدراسية على مدار العام.

  •  تناول طعام صحي

تعمل بعض الأطعمة على تحسين قدرتنا على التركيز، في حين أن الأطعمة الأخرى يمكن أن تجعلنا نشعر بالتعب والركود. نظامك الغذائي له تأثير على قدرة عقلك وأدائك، لذا من الجيد اتباع نظام غذائي صحي كجزءًا أساسيًا من خطتك الدراسية.

ابتعد عن الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الحبوب والمعجنات والأطعمة المعلبة – فهذه الأطعمة مليئة بالمواد الحافظة وعادة ما تجعلك تشعر بالخمول. بدلًا من ذلك، جرب الوجبات الخفيفة التي تجعل عقلك في أفضل حالاته مثل: المكسرات والتوت والشوكولاتة الداكنة والجزر والموز. هذه الأطعمة ستجعلك تشعر بالنشاط والتركيز.

قم بإنشاء خلفية سطح مكتب تساعدك على البقاء متحمسًا. بهذه الطريقة ستشعر بمزيد من النشاط والتركيز أثناء الدراسة.

  •  اختار أسلوب تعلم  مناسب

تختلف نسبة التركيز الدراسي من أسلوب تعلم لآخر، نتيجة لذلك إذا كنت تريد تحقيق أقصى قدر من الإنتاجية في دراستك فمن الجيد أن تتبع أسلوب دراسة مناسب لك – جرب أساليب مذاكرة متنوعة واستقر على أسلوب المذاكرة الذي يحقق لك أفضل نتائج ويبقيك في أعلى مستوى من التركيز. لمساعدتك: غالبًا ما يتم تصنيف أساليب التعلم إلى ثلاث فئات رئيسية: البصرية والسمعية والحركية أو اللمس.

يركز المتعلمون المرئيون على الملاحظات الدراسية اللافتة للنظر مثل الرسم والعلامات وتدوين الملاحظات بصريًا لفهمها.

يفضل المتعلمون السمعيون المذاكرة بصوت عالي والاستماع إلى أشخاص آخرين يشرحون الأفكار أو المفاهيم لفهمها.

في حين يجد المتعلمون وفق النمط الحركي أو اللمسي متعة أكبر من خلال استخدام الإشارات الحركية.

فكر في الطريقة الأفضل التي تساعدك على استيعاب المعلومات. يمكن أن تجمع بين أكثر من طريقة لتحقيق نتائج أفضل.

  • اخلق بيئة دراسة إيجابية

لا شيء سيجعل عقلك مشتت أكثر من وجود مكتب فوضوي. ستساعدك المذاكرة في مكتب مرتب على تقليل الشعور بالكسل والتوتر. بهذه الطريقة تبدأ في الدخول في مود المذاكرة، وتتمكن من التركيز على دراستك.

  • هل تبحث عن المساعدة في كتابة الأبحاث والدراسات الخاصة بك؟

اتصل بنا في شركة امتياز للخدمات التعليمية  أفضل شركة كتابة بحوث في السعودية على مدار الأسبوع. لدينا خبراء متخصصون في جميع المواد والتخصصات.

لطلب المساعدة. (    00201067090531      )

قم بإضفاء الطابع الشخصي على مكان المذاكرة الخاص بك، ضع فيه  بعض اللمسات المريحة والملهمة. قد يكون من الجيد وضع بعض الزهور والنباتات على مكتبك، للشعور بالنظافة والانتعاش في مكان الدراسة – تُظهر الأبحاث أيضًا أن مساحات العمل التي بها نباتات أكثر إنتاجية بنسبة 15٪.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الإلهام، فقم بتعليق لوحات ورسوم على الحائط مرتبطة بأحلامك وأهدافك للمستقبل. ومجرد أن تشعر بقليل من التوتر أو الإرهاق، ما عليك سوى أن تأخذ نفسًا عميقًا وتنظر إلى رسوماتك.

  • نصيحة امتياز أفضل شركة كتابة بحوث في السعودية: حافظ على الدراسة في مكان بعيد عن أي ضوضاء عالية أو ممرات والأماكن التي تتسبب في تشتيت تركيزك بسبب الأشخاص والأصوات.
  •  ابتعد عن وسائل التواصل الاجتماعي

التركيز العميق هو مفتاح الدراسة الفعالة. لكن اليوم تحيط بنا المشتتات في كل مكان حولنا. ما بين مشاهدة التلفزيون والتسوق عبر الإنترنت والتحقق من إشعارات وسائل التواصل الاجتماعي  … إلخ كل عشر ثوانٍ. ونحن نحاول القيام بمهام متعددة والقيام بكل ذلك مرة واحدة.

قد يكون من الصعب للغاية المذاكرة بتركيز وسط كل هذه المشتات. تقول لوسي بودنهام من جامعة لندن: وفق دراسة حديثة أنه عندما نتحقق من شيء ما، فإن أذهاننا تتطلب حوالي 23 دقيقة لإعادة التركيز على المهمة مرة أخرى. 

لذلك توقف بين الحين والآخر  عن التحقق من إشعارات الفيس بوك والمواقع الأخرى والدخول في أحاديث جانبية وغيره وفي الوقت ذاته ليس هناك داعي للتفكير بشكل مستمر فيما إذا كانت طريقة مذاكرتك سليمة للوصول إلى أهدافك الدراسية. للحفاظ على تركيزك خلال الدراسة.

  • هل كان هذا المنشور مفيد؟

أخبرنا برأيك. وللحصول على مزيد من الموضوعات ذات الصلة، انتقل إلى موقع شركة امتياز للخدمات التعليمية أفضل شركة كتابة بحوث في السعودية عبر الرابط التالي: (    https://emtyiaz.com     ).

مقالات مهمة

قائمة بأفضل عناوين بحوث علمية مقترحة في عام 2021 .. إليك 106 عنوان مميز

إعداد بحوث تخرج الجامعات السعودية خطوة بخطوة

ما أهمية كتابة خاتمة بحث علمي ؟ المعايير والشروط الواجب توافرها

4 أسباب وراء فشل نيل درجة الماجستير المهني تعرف على كيفية تجاوزهم مع امتياز

لماذا يحب الطلاب الاعتماد على امتياز افضل مكتب ابحاث علمية بالسعودية ؟

طريقة نشر الابحاث العلمية من امتياز أفضل موقع أبحاث في السعودية

قواعد أداء اختبار الانجليزية كشرط لـ عمل بحوث ماجستير ودكتوراه الأردن

8 خطوات لمناقشة نتائج بحثك بنجاح من ماستر أفضل مكاتب لعمل الأبحاث بالأردن

أضف تعليق